جاري تحميل ... صحتي

إعلان الرئيسية

أحدث المواضيع

نصائح و إرشادات

وصفة لتحضير جل معقم اليدين للوقاية من فايروس كورونا

يستمر تفشي وباء الفيروس التاجي أو بما يعرف بفايروس كرونا في جميع أنحاء العالم ، مما يخلق نقصا حقيقيا في مخزون المعقمات المائية الكحولية. حتى تتمكن من الإستمرار في حماية نفسك من أي تلوث للفيروسات ، إليك وصفة لتحضير جل معقم اليدين للوقاية من فايروس كورونا ، بناءً على القوة المضادة للفيروسات للزيوت الأساسية
Covid-19-our-hydroalcoholic-gel-recipe
بينما يزيد خطر التلوث بإستخدام Covid-19 أكثر بقليل كل يوم ، فمن الضروري الآن تنفيذ تدابير أسلوب الحياة ، أو إتباع بروتوكول مكافحة الفيروسات. هذا الأخير يمر ، من بين أمور أخرى ، غسل اليدين المتكرر بالصابون أو الجل المائي.
وصفة جل معقم اليدين  بناءً على زيوت أساسية مضادة للفيروسات
● زيت البرغموت Citrus bergamia (الليمون العطري أو الليمون البرغامي) أو زيت الليمون الأساسي ... 10 قطرات.
● زيت شجرة الشاي Melaleuca alternifolia (زيت عطري يُستخلص من أوراق شجرة بلقاء متبادلة الأوراق)  ... 5 قطرات.
● زيت الغار النبيل Laurus nobilis (أوبما عرف بالرند من المستحسن إستخلاص الزيت من الثمار وإن تعذر فرع الغار) ... 5 قطرات.
● زيت الإذخر الليموني (cymbopogon citratus) الإذخر الليموني أو حشيشة الليمون وتعرف أيضاً باسم عشبة الليمون ... 10 قطرات.
● جل الصبر الحقيقي Aloe Vera (الصَبِر الحقيقي أو الأَلْوَة الحقيقية أو ألوي فيرا) ... 95 مل.
● زيت الجوجوبا ( Jojoba) أو زيت الأرغان النباتي ... 3 مل.
الإستعمال
 إمزج جيدا في هاون وتصب بشكل مثالي في عبوة خالية من الهواء. إستخدمه عند الضرورة (بحد أقصى خمس مرات في اليوم) . الأطفال فوق سن 3 سنوات والنساء الحوامل بعد 6 أشهر من الحمل.
موانع الإستخدام
 لا تعرض المناطق المطهرة لأشعة الشمس ، حيث يوجد خطر من التحسس الضوئي المحتمل بالزيوت الأساسية من البرغموت أو الليمون.
ملاحظة
 هذه الوصفة هي جزء من تدابير الوقاية الموصى بها بالفعل.
تم إقتراح هذه الوصفة من قبل Françoise Couic-Marinie، طبيبة صيدلة من جنسية فرنسية  
في حال كان لديك بالفعل رغوة جل أو جل كحولي مائي في المنزل ، أضف 1٪ من زيت شجرة الشاي العطري (حوالي 20 إلى 30 قطرة حسب القطارة) إلى 100 مل من المنتج. يمكنك إستخدام هذه المواد المعقمة عنذ الأطفال فوق سن 3 سنوات والنساء الحوامل والمرضعات بعد ثلاثة أشهر.

ما يقوله العلم

  • في دراسة علمية أجريت على سلالات Sars-CoV ، عائلة الفيروسات التي يعد الفيروس التاجي الحالي جزءًا منها ، درس الباحثون الإيطاليون النشاط المثبط للزيوت الأساسية على تكرار Sars-CoV. بعد التحليل ، أظهر زيت الغار النبيل نشاطًا مثيرًا للإهتمام ضد Sars-CoV بفضل محتواه من بيتا أوسيمين و 1،8 سينول وألفا بينين وبيتا بينين. نتائج مشجعة للغاية ، والتي توفر مسارًا وقائيًا ضد Covid-19.
  • في دراسة إيطالية أخرى ، فحص الباحثون النشاط المضاد للفيروسات لزيت شجرة الشاي (Melaleuca alternifolia) في المختبر ضد العديد من الفيروسات الخبيثة للغاية مثل الهربس البسيط (HSV) أو فيروس الإنفلونزا H1N1. البحث الذي يؤكد الطيف الواسع للعمل من الزيت العطري ، والمكونات الرئيسية منها: تيربينين-4-أول ، ألفا تيربينين ، غاما تيربينين ، بي-سيمين ، تيربينولين وألفا- تيربينول له تأثير مثبط (أي مبطل)على تكرار هذه الفيروسات.
المراجع العلمية
1-  Phytochemical analysis and in vitro antiviral activities of the essential oils of seven Lebanon species.
2- In vitro antiviral activity of Melaleuca alternifolia essential oil.
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رهف للمعلوميات . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,