جاري تحميل ... صحتي

إعلان الرئيسية

أحدث المواضيع

الصحة الجنسية

دراسة : المكسرات تعزز الخصوبة لدى الرجال

النظام الغذائي الغني بالمكسرات (اللوز والجوز والبندق ...) يعزز الخصوبة لدى الرجال حيث يعمل على  تحسين عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.
Nuts-enhance-fertility-in-men
منذ عدة عقود ، لوحظ إنخفاض في نوعية الحيوانات المنوية ، ولا سيما في عددها. هناك عدة عوامل تؤدي لذلك: وجود إضطرابات الغدد الصماء ، التلوث ، السمنة ، نمط الحياة غير المستقرة ، الإجهاد ، التدخين ، النظام الغذائي ...

أظهرت الدراسات تحسنًا في النظم الغذائية الغنية بالأوميجا 3 ومضادات الأكسدة (الفيتامينات C ، E ، السيلينيوم ، الزنك) وحمض الفوليك. تحتوي المكسرات والبندق واللوز الآن على بعض هذه العناصر الغذائية. هل تستطيع إضافة هذه البذور الزيتية في نظامك الغذائي اليومي تحسين نوعية الحيوانات المنوية؟

ما تظهره الدراسة

حاولت دراسة قُدِّمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتكاثر البشري والأجنة في برشلونة رؤية آثار تناول المكسرات على نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال. شارك 119 رجلا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما في هذه التجربة السريرية التي إستمرت 14 أسبوعا. تناولوا جميعهم حمية غربية كلاسيكية أضافوا إليها (أو لا) 60 غراما من المكسرات كل يوم (اللوز والمكسرات والبندق) ، دون تغيير عاداتهم الغذائية الأخرى. تم تحليل عينات السائل المنوي في البداية وبعد 14 أسبوعا.

النتائج: الرجال الذين يتناولون 60 غراما من المكسرات يوميا لديهم عدد أكبر بكثير من الحيوانات المنوية (+ 16 ٪) ، والتي كانت أيضًا أكثر قدرة على الحركة (+ 6٪). هذه النتائج تشير إلى أن خصوبة هؤلاء الرجال كانت أفضل.

ومع ذلك ، نظرا لأن المشاركين كانوا في صحة جيدة وكان لديهم نظام غذائي على الطريقة الغربية ، لا يمكن إستقراء النتائج لجميع السكان. وبالتالي فإن هذه النتائج "تدعم الدور المفيد للإستهلاك المزمن للمكسرات على جودة الحيوانات المنوية." للتذكير الدراسة تم تمويلها من قبل المجلس الدولي للبندق والأغذية المجففة.

عمليا

في أفضل طريقة لتناول الطعام ، نوصي بتناول حصة أو حصتين من المكسرات وبذور زيتية يوميا. حصة واحدة تمثل 8 حبات جوز أو 20 حبات لوز أو 25 جبة بندق. توفر هذه المكسرات البروتين والألياف. من الأفضل أكلها طبيعية وغير مملحة.
للتذكير ، اللوز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E. كما يوفر الجوز أوميغا 3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رهف للمعلوميات . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,