جاري تحميل ... صحتي

إعلان الرئيسية

أحدث المواضيع

الرياضة و الصحة

ماذا تأكل قبل التمارين الرياضية ؟

ماذا تأكل قبل الرياضة؟ التدريب أساسي للحصول على جسم وصحة جيدة ، و لكن لضمان الإنتعاش الجيد للعضلات ، يلعب الغذاء دورا رئيسيا لا يمكن إنكاره.
What-do-you-eat-before-sport

⬤ كم من الوقت آكل قبل ممارسة التمارين الريا ضية ؟ 

توقيت الوجبة الخفيفة لا يقل أهمية عن تكوينها. في الواقع ، لا يجب زيادة وزن جسمك قبل التدريب ، وذلك ببساطة لأن عملية الهضم تتطلب الكثير من الطاقة. سيكون جسمك بعد ذلك أقل كفاءة في ممارسة الرياضة.

المثالي هو أخذ الوجبة على الأقل 2:30 أو 3 ساعات قبل التدريب. كن حذرا مع تركيبتها التي يجب أن تحتوي على ما يكفي من البروتين (25 ٪) والكربوهيدرات (45 ٪) والدهون (30 ٪). إذا مارست التمارين في نهاية اليوم ، بعد الغداء بوقت كاف ولكن قبل العشاء ، إختر وجبة خفيفة تتكون من البروتينات والكربوهيدرات 45 دقيقة  قبل.

الهدف هو الحصول على دفعة قوية لممارسة الرياضة ولكن ليس لفرض على جسمك هضم ثقيل. في جميع الحالات ، يجب أن تحرص على الإماهة أي أن تبقى رطبا بشكل جيد ولا تهمل كمية المياه قبل التمرين وأثناءه وبعده. في الواقع ، حتى الجفاف الطفيف له تأثير قوي على الأداء.

النظام الغذائي المتوازن : هو المفتاح

يلعب كل عنصر مغذٍ دورًا مهمًا في حسن سير الجسم وبالتالي أدائه
  • البروتينات : تساعد في بناء كتلة العضلات ، ولكن أيصا في تحسين الإسترجاع ، وبالتالي تحسين الأداء
  • الدهون : يجب إختيار "الدهون الجيدة" ، وهي الدهون غير المشبعة (اللوز ، زيوت الزيتون ، الأفوكادو ، الأسماك الدهنية ، إلخ). لا يتم حظر الدهون المشبعة ولكن يجب استهلاكها بكميات صغيرة (الجبن والزبدة وغيرها). الدهون المتحولة ، من ناحية أخرى ، يجب أن تنسى (كل ما هو صناعي). بالنسبة للرياضة ، فهي مهمة لأنها توفر الطاقة بمجرد إستخدام الجسم لإحتياطي الجليكوجين.
  • الكربوهيدرات (السكريات): إنه وقود الجسم الفوري. تعمل الكربوهيدرات على توليد الطاقة. إنتبه ، من الضروري إختيار الكربوهيدرات مع مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة لتجنب نقص السكر في الدم التفاعلي (الأرز الكامل والشوفان والعدس ، والمعكرونة ..إلخ

⬤ أي نوع من وجبة خفيفة آخذها قبل ممارسة الرياضة ؟

لتمارين اللياقة البدنية أو الجري بجلسات متوسطة إلى عالية على مدار الساعة إلى الساعة الواحدة والنصف ، يمكنك تناول أكثر من عشرة نوى اللوز أو موزة واحدة . يمكنك أيضًا تناول شريحتين من صدر الديك الرومي مع فاكهة أو شريحة من زبدة الفول السوداني بنسبة 100٪ مع الخبز الكامل.

⬤ ممارسة الرياضة و الصيام ؟

سؤال شائع ، مع ، كما هو الحال في كثير من الأحيان ، مع فرضيتين:
  • أولئك الذين يعتقدون أننا نحرق أكبر قدر ممكن من الدهون في ذلك الوقت.
  • أولئك الذين يعتقدون أننا نتلف الجسم.
كلا القولان صحيحان. بشكل ملموس ، يتطلب التدريب على معدة فارغة أن يقوم الجسم بالإستفادة من مخزن الدهون للعثور على الطاقة اللازمة للعمل. ومع ذلك ، إذا كنت تهدف للأداء (كمال الأجسام على سبيل المثال) ، فإنها تظل محفوفة بالمخاطر.

ضع في إعتبارك أن التدريب على الصيام يضر بكتلة العضلات. في الواقع ، بعد ليلة بدون إمدادات الطاقة ، يكون الجسم في حالة الأيض الهدمي ، أي حالة من الضعف في العضلات هو تكسير المواد الغذائية الرئيسية سواء أكانت كربوهيدرات أو بروتينات أو دهونا خلال طرق مختلفة من التفاعلات الحيوية إلى جزيئات بسيطة ويتم خلال ذلك الحصول على الطاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رهف للمعلوميات . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,